منتدى كريزي ناين

رسالة إدارية
المنتدى مغلق حاليا للتطوير والتحسين سيعود منتدى كريزي ناين خلال أيام إن شاء الله



    « إم بي سي » تطلق قناة جديدة للمسلسلات التركية

    شاطر
    avatar
    a7la_jojo
    كريزي نشيط
    كريزي نشيط

    عدد المساهمات : 59
    نقاط : 3748
    تاريخ التسجيل : 14/03/2009

    « إم بي سي » تطلق قناة جديدة للمسلسلات التركية

    مُساهمة من طرف a7la_jojo في الجمعة أبريل 10, 2009 1:55 pm

    « إم بي سي » تطلق قناة جديدة للمسلسلات التركية



    « إم بي سي » تطلق قناة جديدة للمسلسلات التركية

    دبي - دمشق - وكالات

    في خطوة جديدة تستجيب لشغف المشاهدين العرب بالدراما التركية، أعلنت شبكة إم بي سي إطلاق قناة جديدة هي «إم بي سي بلس» الجديدة إلى باقة شوتايم المشفرة.

    وقال مصدر من «إم بي سي» في دبي - في تصريحات صحفية: إن القناة ستعرض مسلسلي المغامرات العاطفية «نور» و«سنوات الضياع» وذلك بعد الانتهاء من عرضهما على القنوات المتاحة.

    وأضاف المصدر أن القناة الجديدة تتطلب الاشتراك في باقة شوتايم، ولكن ستتحكم في محتواها .

    وأكد أن القناة ستقدم خدمات القيمة المضافة والتي تتكون من عرض المشاهد الخلفية لأي برنامج أو فيلم، بالإضافة إلى حوارات مع نجوم السينما، وعرض متواصل لبرامجها دون إعلانات، كما ستتم زيادة جرعة البث للمسلسلات مثل أن تقدم مسلسلا من 30 حلقة في 10 أيام فقط.

    من جانبه، قال مارك أنطوان - الرئيس التنفيذي لشبكة شوتايم عن هذه القناة الجديدة «إنه لمن دواعي سرورنا أن نتعاون مع قناة قيمة أخرى لمشتركينا ، إن عرض المسلسل التركي الشهير (نور) على قناة إم بي سي بلس الجديدة هو إبداع حقيقي فعلا».

    إقبال عربي على الدراما التركية

    وتحولت المسلسلات التركية المدبلجة والتي عرضت على إم بي سي في الآونة الأخيرة إلى ظاهرة إعلامية جدلية تناولها عشرات الكتاب العرب بالنقد والتحليل، وأفردت لها الصحف مساحات كبيرة، محاولة اكتشاف أسرار انجذاب المشاهد العربي من المحيط إلى الخليج إلى نور ومهند ويحيى ولميس وبقية أبطال هذه المسلسلات.

    ورغم إن العالم العربي شهد قبل أكثر من 10 أعوام إقبالا على المسلسل المكسيكي «كساندرا» إلا إن المسلسلات التركية فاقت هذا النجاح، خاصة وإنها تعاطت مع بيئة اجتماعية اقرب في واقعها وتقاليدها إلى العرب من بيئة المجتمع المكسيكي.

    ويعتبر «نور» المسلسل التركي الثالث الذي يعرض على إحدى قنوات إم بي سي بعد أن أطلقت المجموعة هذا النوع الجديد من المسلسلات الدرامية على شاشاتها في أواخر العام الماضي.

    يأتي نجاح مسلسل «نور» استكمالا لسلسلة النجاحات التي حققتها الدراما التركية المدبلجة التي استهلتها شاشات إم بي سي بعرضها لـ «إكليل الورد» و«سنوات الضياع»، ومن ثم مسلسل «نور» الذي تدور أحداثه حول أسرة «تشادوغلو» الثرية والعريقة ، إذ تتشعب العلاقات على محاور عدة، تطال قضايا اجتماعية مختلفة مثل الحب والصراع الطبقي ومشكلات الفقر، ومغريات المال والعمل.

    مسلسل «نور» يقع في 165 حلقة، وفيه تقوم الممثلة التركية صونغول بأداء دور «نور» الزوجة الوفية لزوجها «مهند» الذي تزوجته بعد وساطة عائلية.

    وفي المسلسل نرى «مهند» غير راغب فيها بسبب عشقه لـ «هيام» التي رفضت عائلته الزواج منها، لتموت بعد ذلك في حادث مأساوي، وبسبب هذه الأحداث تصبح نور حزينة جدا لكنها لا تستسلم، إذ تحاول فهم زوجها مهند، الذي كان أحيانا يجرحها، وأحيانا أخرى يبتسم لها.

    أما مسلسل «سنوات الضياع» فيروي قصة الشاب «يحيى» وحبيبته « رفيف » اللذين ينتميان إلى الطبقة الفقيرة، ويحلمان بالزواج، إلا أن صعوبات الحياة تحول دون ذلك، وبعد ذلك يحاول يحيى منع انجذاب خطيبته رفيف نحو ثراء رب عملها «عمر» في مصنع النسيج، لكن الأمر ينتهي به إلى دخول السجن أثناء محاولة منعها من الانجذاب لحياة الثراء التي أظهرها عمر لها ليغريها.

    وفي السجن تبدأ علاقة تعارف وصداقة متينة بين يحيى وأحد زعماء المافيا بعدما قام يحيى بإنقاذه ، وينتج عنها قيام رجل العصابة بمكافأة صديقه الوفي يحيى بمنحه منصباً مرموقاً في شركته العملاقة بعد خروجه من السجن، وحينها تبدأ قصة حب أخرى بين يحيى ولميس شقيقة عمر، لتبقى عوالم الأبطال العربية متداخلة، حيث نرى كيف ينقلب الحب إلى كراهية، والكراهية إلى حب، وكيف يصبح الأثرياء فقراء والفقراء أثرياء.

    المشاكل الاجتماعية

    كل هذا رغم إن المسلسلات التركية تسببت في العديد من المشاكل الاجتماعية خاصة في سوريا والسعودية والأردن فعلى إثر قيام الزوجة بوضع صورة «مهند» بطل المسلسل التركي المدبلج «نور» على هاتفها النقال.. سجلت الأردن أول حالة طلاق من نوعها في العالم العربي، بسبب غيرة بعض الأزواج من نجوم الدراما التركية التي تعرضها قنوات إم بي سي حالياً.

    الواقعة التي حصل موقع إم بي سي على تفاصيلها من دهاليز القضاء الأردني، الذي كان ساحة لها قبل أيام - بدأت عندما فوجئ الزوج بوجود صورة «مهند» على شاشة الهاتف النقال الخاص بزوجته، الأمر الذي استفزه، وأثار غضبه بشدة بل ودفعه إلى طلاقها على الفور.

    عدد من أفراد الزوجة «س.ط» تدخلوا بسرعة لإقناع الزوج «ز.أ» بالعدول عن قراره وإصلاح ذات البين غير إن الأخير استمسك بموقفه ورفض بشدة إعادة مطلقته إليه معتبرا وضع صورة شخص آخر غيره على هاتفها النقال نوعا من «الخيانة للحياة الزوجية».

    وكان قد تردد إن الأردن شهد مؤخرا العديد من حالات الطلاق نتيجة غضب الأزواج مما وصف بـ «ولع» بعض الزوجات بأبطال المسلسلات التركية إلا إن حالة الطلاق السابقة هي الأولى التي يتم الاعتراف بها علنا.

    رأي القانون

    أسامة البيطار - محام - يعلق على واقعة الطلاق بالقول أنها ليست المرة الأولى التي يشهد فيها الأردن حالات طلاق بسبب النجوم والمشاهير مشيرا إلى انه سبق أن وقعت حالات طلاق بسبب مطربين ومطربات عرب مثل هيفاء وهبي والبسا وتامر حسني وغيرهم.
    avatar
    HuThAyFa
    نائــب المديــر العامـ
    نائــب المديــر العامـ

    عدد المساهمات : 156
    نقاط : 3637
    تاريخ التسجيل : 14/06/2009
    العمر : 29
    الموقع : crazy9 وبـــــس !$$

    رد: « إم بي سي » تطلق قناة جديدة للمسلسلات التركية

    مُساهمة من طرف HuThAyFa في الإثنين يونيو 22, 2009 1:02 pm

    لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم



    هاد الي شاغل العالم المسلسلات ومش عارف ايش


    على كل حال مشكور اخي والله يعطيك العافية


    تحياتي
    avatar
    nada
    مشرف
    مشرف

    عدد المساهمات : 738
    نقاط : 4383
    تاريخ التسجيل : 23/06/2009
    العمر : 25

    رد: « إم بي سي » تطلق قناة جديدة للمسلسلات التركية

    مُساهمة من طرف nada في الجمعة يوليو 03, 2009 9:34 am

    والله والنعم من قناة إم بي سي واللي مثل هيك قناة
    avatar
    البتول
    مشرف
    مشرف

    عدد المساهمات : 735
    نقاط : 4400
    تاريخ التسجيل : 14/06/2009
    العمر : 29
    الموقع : كريزي ناين

    رد: « إم بي سي » تطلق قناة جديدة للمسلسلات التركية

    مُساهمة من طرف البتول في الجمعة أغسطس 27, 2010 1:08 pm

    والله والنعم من التلفزيون كله affraid هيك الناس عيونهم مفتحه عليه affraid


    _________________

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء ديسمبر 18, 2018 8:38 pm