منتدى كريزي ناين

رسالة إدارية
المنتدى مغلق حاليا للتطوير والتحسين سيعود منتدى كريزي ناين خلال أيام إن شاء الله



    فوائد اليانسون من مركز الهاشمي

    شاطر
    avatar
    سماء

    عدد المساهمات : 16
    نقاط : 2537
    تاريخ التسجيل : 22/12/2010

    فوائد اليانسون من مركز الهاشمي

    مُساهمة من طرف سماء في الجمعة فبراير 04, 2011 5:38 am


    بسم الله الرحمن الرحيم



    يصنف اليانسون كنبات من فصيلة الخيميات المظلية وهو نبات حولي يعيش سنة واحدة ويتشكل من عشبة يصل ارتفاعها إلى نصف متر.
    هناك عدة أدلة ترجح أن موطنه الأصلي هو مصر حيث عثر علماء الاثار على ثمار اليانسون في مقابر الصحراء المصرية كما ورد ذكره في المخطوطات الفرعونية ضمن عدة وصفات علاجية ويزرع اليانسون على نطاق واسع في تركيا وإيران والصين وأوروبا والهند واليابان وجنوب وشرق الولايات المتحدة الأمريكية كما يزرع في الأردن بكميات تكاد لا تفي باحتياجات السوق المحلي علما بان اليانسون الأردني يتميز ببذوره كبيرة الحجم.
    المواد الفعالة : البذور بنية اللون تمثل الجزء المستعمل من النبات إلى جانب الزيوت الطيارة(زيت اليانسون) ومادة الانيتول المسكن القوي للتشنجات والهاضم والمقشع. الاستعمال الخارجي: يستعمل زيت اليانسون لمكافحة قمل الرأس والعانة.
    يعتبر اليانسون من المشروبات المطلوبة منزليا خصوصا عند النساء ويستعمل اليانسون في إعداد أنواع عديدة من الحلويات الشهية والكعك والمعمول كما يدخل بكميات قليلة في صناعة الزعتر المنزلي..
    الاستعمال الداخلي: لليانسون فوائد عديدة فهو مقوي للجهاز الهضمي وبخاصة عند المسنين ويشفي بعض أمراض المعدة ويسكن آلامها ويفيد في تسهيل عملية الهضم والتلبك الهضمي ذو المنشأ العصبي. .
    يجلب النعاس ومهدئ عام يهدئ المغص المعوي عند الرضع والأطفال والكبار ،طارد للغازات المعدية المعوية ،يهدىء التسرع القلبي العصبي، يفيد في الدوار ومعالجة نوبات الربو ،يدر الطمث عند النساء ويسرع الطلق ويسهل الولادة ،يزيد في إدرار الحليب لدى المرضع..
    يدخل اليانسون في تركيب معظم أدوية الأطفال على شكل نقاط أو اشربة المستعملة للمغص والطارده للغازات كما انه يدخل في تركيب الكثير من الأدوية ذات الطعم غير المستساغ فيجعل المريض اكثر تقبلا لهذه الأدوية.


    لذا من الطبيعي أن نجد اليانسون يدخل في صنع الخلطات العلاجية للدكتور محمد الهاشمي الذي يعتبر الرائد في مجال التداوي بالأعشاب الطبيعية و الطب البديل و الذي حقق بفضل الله تعالى و مجهوداته القيمة إنجازات عظيمة من أجل التغلب على الأمراض المستعصية و القضاء عليها تماما.


      الوقت/التاريخ الآن هو السبت أكتوبر 21, 2017 5:20 pm