منتدى كريزي ناين

رسالة إدارية
المنتدى مغلق حاليا للتطوير والتحسين سيعود منتدى كريزي ناين خلال أيام إن شاء الله



    انتباه

    شاطر

    firas_star

    عدد المساهمات : 9
    نقاط : 3546
    تاريخ التسجيل : 23/04/2009
    العمر : 27
    الموقع : Palestine

    انتباه

    مُساهمة من طرف firas_star في الأحد يوليو 05, 2009 8:22 am

    انتباه بحب الفت نظر الاعضاء وخصوصا الفلسطينيين للفنان الفلسطيني (مهند خلف) الي هو الوحيد الممثل فسطين من بين الفنانين حتى الان رغم وجود مجموعه من الفنانين الموهوبون الذي لم يتم ظهورهم عالميا//////////////


    مهند خلف يغني ويصور أغنيتين تضامناً مع غزة




    كتب يوسف الشايب:
    بعد أن بدأت عدد من الـمحطات الإذاعية الـمحلية والعربية بث أغنيتي الفنان الفلسطيني مهند خلف: (اصرخ بكل ما فيك)، و(ما بنركع)، شرع خلف في وضع اللـمسات الأخيرة لتصوير الأغنية الثانية بمساعدة كوادر التلفاز الفلسطيني في بلدة الـمزرعة الغربية، القريبة من رام الله، وذلك بعد أن بثت الفضائية الفلسطينية وعدد من الفضائيات العربية أغنيته الأولى التي تم منتجتها في تلفاز فلسطين على خلفية مشاهد من مجازر الاحتلال في غزة.
    والأغنية الأولى (اصرخ بكل ما فيك)، هي باللهجة الـمصرية، من ألحان خالد نور، وتوزيع ثائر، والثانية باللهجة الفلسطينية، وهي من ألحان محمد كرزون، وتوزيع ثائر، وتحمل اسم (ما بنركع)، وكلتا الأغنيتين للشاعر الفلسطيني رأفت مصلح.
    ويؤكد مهند ــ والذي حقق شهرة عربية بعد كليب أغنية "مستنيني على غلطة" التي صورها في القاهرة، قبل قرابة العامين، وبثتها قنوات غنائية شهيرة ــ أن الغناء هو الوسيلة الوحيدة التي من خلاله يمكن للفنان الفلسطيني التعبير عمّا يجول في داخله إزاء ما يحصل من جرائم ومجازر في غزة ... مضيفاً: الأغنية الأولى كانت بالـمصرية وهي رسالة للعالـم العربي، والثانية بالفلسطينية، وتعبّر عمّا أردت قوله فعلاً (ما بنركع).
    وفي الوقت الذي تمت فيه منتجة أغنية خلف الأولى على مشاهد من العدوان في تلفاز فلسطين، والبدء بتصوير الثانية عبر كوادر التلفاز نفسه في بلدة الـمزرعة الغربية قرب رام الله، وبإمكانات متواضعة، لا ترقى إلى متطلبات تصوير كليب محترف بطبيعة الحال، يشير الفنان الفلسطيني الشاب إلى أن ضعف الإمكانات يحول دون انتشار الأغنية الفلسطينية عربياً، مشدداً على أن الفنان الفلسطيني أكثر قدرة على التعبير عمّا يعايشه من غيره، وأن ما يقدمه وزملاؤه من أغنيات أقل ما يمكن تقديمه أمام تضحيات أهل القطاع ... ويقول: كل الفنانين العرب انتفضوا من أجل غزة، وهذا أمر نحييهم عليه ... ونحن كنا من السباقين ... علينا القيام بانتفاضة فنية للتضامن مع غزة، والتنديد بالعدوان.
    ويقول مطلع أغنية (اصرخ بكل ما فيك)، والتي يغلب عليها الطابع الحزين الهادئ: (ملايين ما يتعدوش، وسنين ما توحدوش، خسارة الاسم بس مسلـمين وعرب ... مجازر كل يوم، رايحين بسابع نوم، شعوب ماليها اليأس بتجامل بالغضب).
    وتبدأ أغنية (ما بنركع) بموال يقول: "أرواحنا ترخص للوطن وما يغلى ع الوطن غالي وغزة وقت الـمحن بتدفع الصهيوني ثمن غالي .. واسمك يا فلسطين راح يبقى في السما عالي .. واحنا ارجالك ما نخاف العدا"، في حين يقول مقطع الأغنية الأول، وهي أغنية حماسية غاضبة: ما بنخاف ... ما بنلين في وجه العدا ... مروا سنين ومش يائسين ع طول الـمدى ... ما بنركع لو شو ما صار ... كل ما انعاني نزيد إصرار".
    avatar
    somaasom
    المدير العامـــــــ
    المدير العامـــــــ

    عدد المساهمات : 817
    نقاط : 2147487217
    تاريخ التسجيل : 11/03/2009
    العمر : 25
    الموقع : www.alkashef.forumotion.com

    رد: انتباه

    مُساهمة من طرف somaasom في الأحد يوليو 05, 2009 8:34 am

    مشكور فراس وفعلا هو الفلسطيني النادر بين هالفنانين واغاني الفنان مهند خلف موجوده هون ,,,,
    tongue Laughing Smilehttp://crazy9.yoo7.com/montada-f11/topic-t76.htm

    avatar
    عاشقة فلسطين
    مشرف
    مشرف

    عدد المساهمات : 357
    نقاط : 4086
    تاريخ التسجيل : 13/03/2009

    رد: انتباه

    مُساهمة من طرف عاشقة فلسطين في الأربعاء أغسطس 19, 2009 1:05 pm

    مشكوووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووور
    كتييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييير يـــــــــــــــــــــــــــا فراااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااس

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء ديسمبر 18, 2018 8:38 pm