منتدى كريزي ناين

رسالة إدارية
المنتدى مغلق حاليا للتطوير والتحسين سيعود منتدى كريزي ناين خلال أيام إن شاء الله



    آخر الاخبار في عالم الصحة

    شاطر
    avatar
    sahare
    مشرف
    مشرف

    عدد المساهمات : 85
    نقاط : 3695
    تاريخ التسجيل : 01/04/2009
    العمر : 30

    آخر الاخبار في عالم الصحة

    مُساهمة من طرف sahare في الأحد يونيو 14, 2009 11:35 am

    الكاري يمنع مرض الزهايمر


    أثبتت دراسة حديثة أن تناول الكاري والذي يحتوي على الكركم مرة أو مرتين في الأسبوع يمكنه أن يمنع مرض الزهايمر.
    وذكرت صحيفة الديلي تيلغراف البريطانية الصادرة اليوم أن العلماء يبحثون إمكانية إستخدام الكركم كعلاج لدى هوءلاء المصابين بالزهايمر.
    وقال البروفيسور مورالي دوريزوامي من جامعة ديوك بكالفورنيا "إن الكركم يمنع انتشار البلاك الذى يتواجد في مخ المرضى المصابين بالزهايمر".
    وأضافت الصحيفة، أن البلاك ينبنى في المخ ومن المعتقد أن يؤثر على الإشارات الكهربائية بين خلايا المخ مما يؤدي إلى أعراض الخرف.



    الإدمان يشمل الوجبات السريعة أيضاً



    وجدت دراسة جديدة أن الإدمان لا يقتصر على التدخين والكحول والمخدرات وغيرها العادات، بل يشمل الوجبات السريعة والمأكولات التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون والسكر.
    ولاحظت الباحثة في جامعة ساوث استراليا زيهي يي أونغ أن جرذان المختبر التي قدمت إليها أطعمة تحتوي على كمية كبيرة من الدهون والسكر لشهرين متتاليين شعرت بـ" اللهفة" لهذه المأكولات بعد التوقف عن أكلها.
    وقالت أونغ لوكالة الأنباء الاسترالية ( أي أي بي) " يبدو أنها (الجرذان) لا تستطيع مقاومة الرغبة بتناول هذه المأكولات ... وهي تفضل عدم تناول أي شيء آخر".
    وأضافت " تبين لنا أنه بالإمكان الإدمان على الوجبات السريعة ولذا يجب عدم استهلاك كمية كبيرة منها".
    وقسمت أونغ الجرذان إلى مجموعتين قدمت إلى الأولى البسكويت ومربى البندق وزبدة الفول السوداني وحبوباً مشبعة بالسكر بالاضافة إلى الجبنة وقديد الخنزير وإلى المجموعة الثانية مأكولات تتناولها عادة هذه القوارض.
    وتبين للباحثة أنه بعد توقفها عن إطعام المجموعة الأولى المأكولات الدهنية والسكرية أنه بدا عليها " القلق" و"التلهف" لتلك الاطعمة حيث بدت تركض من مكان إلى آخر، في حين لم يطرأ أي تبدل على تصرفات مجموعة الجرذان الثانية.

    الأطفال مرضى القلب باليابان مصيبتهم مزدوجة

    توفي الطفل الياباني ساتورو في سنته الاولى اذ وقع ضحية مصيبتين، الاولى تشوه خلقي في القلب والثانية ولادته في بلد يحظر وهب الاعضاء لمن هم دون الخامسة عشرة.
    وبعد مرور ستة اشهر على وفاة الطفل، لم تخف نقمة ابيه بعد على الحكومات والبرلمانات المتتالية في اليابان. وقال الاب في حديث لوكالة فرانس بريس "لو قدر لابني ان يولد في الولايات المتحدة، لكان اسمه قد وضع على لائحة الانتظار لزرع قلب له، ولكان لا يزال على قيد الحياة الآن".

    واضاف "لقد تعهدت السلطات بتعديل القوانين، لكن الوعود بقيت حبرا على ورق فيما يموت عشرات آلاف الاطفال والبالغين بانتظار عملية زرع قلب".

    ويناقش البرلمان الياباني حاليا اربعة تعديلات ويتوقع التصويت عليها الاسبوع المقبل.

    وكان قانون زرع الاعضاء اقر في 1997. ومذاك لم تجر سوى 81 عملية زرع في اليابان فيما تجرى آلاف الجراحات من هذا النوع في الولايات المتحدة والمئات في اوروبا.

    ويضم الارخبيل الياباني حاليا اكثر من 12 الف مريض بانتظار واهب، علما ان عشرة آلاف شخص يعلنون في "حالة موت دماغي" سنويا وهي حالة تستمر الاعضاء الحيوية كالقلب باداء وظيفتها بمساعدة الاجهزة بانتظار عملية زرع.

    كيف تبرر هذه الحصيلة السيئة في ثاني اقوى اقتصاد في العالم وفي دولة متطورة جدا في ابحاث وتكنولوجيات الصحة؟

    في الواقع، يعود السبب في ذلك الى شرطين مسبقين لعملية زرع وهما بلوغ المريض الخامسة عشرة وتوافر موافقة خطية للواهب مرفقة بتوقيع عائلته. وينشط النائب تارو كونو من اجل تعديل هذا القانون. ويقول "في اليابان راهنا يضطر مريض القلب في اليابان الى الجوء الى قلب اصطناعي لمدة 400 يوم فيما لا تتعدى هذه المدة 40 يوما في الولايات المتحدة. اضف الى انه بعد مرحلة الانتظار هذه يتوفى المريض في اليابان فيما يحصل المريض في الولايات المتحدة على قلب جديد". ويسافر الميسورون عادة الى الخارج للخضوع لعملية زرع، وغالبا ما يقصد اليابانيون الولايات المتحدة من اجل زرع قلب، حيث تتراوح كلفة العملية بين مليون او مليون ونصف المليون دولار. اما للخضوع لعملية زرع كبد او كلية فيقصدون الصين او الهند حيث يشهد الاتجار بالاعضاء فورة.

    وقررت منظمة الصحة العالمية تاليا وضع حد "لسياحة زرع الاعضاء" وستوصي اعتبارا من العام 2010 باجراء الجراحات في بلد المريض والواهب. وقد اعلنت كل من استراليا وبريطانيا والمانيا انها سترفض معالجة المرضى اليابانيين.

    الا ان الامل الوحيد لحوالى خمسين طفلا يابانيا هم على لائحة الانتظار، هو السفر للخضوع لجراحة الزرع، ويتم ذلك عادة بفضل الهبات الرسمية. واقترح النائب كونو، الذي وهب جزءاً من كبده لوالده في العام 2002، تعديل القانون بحيث يلغى شرط العمر وشرط الموافقة المزدوجة. وبالتالي، في حال غياب اي وثيقة خطية، يعتبر اي متوف واهبا محتملا الا اذا اعترضت العائلة في اللحظة الاخيرة.

    اما التعديلات الثلاثة الاخرى التي يدرسها البرلمان حاليا فتقضي بتخفيض السن لعمليات الزرع حتى الثانية عشرة وبتوضيح مفهوم "الموت الدماغي" الذي لا يميز دائماً في اليابان عن حالة الغيبوبة.

    ويقول بهذا الشأن الطبيب تسوتومو ساجي، استاذ طب الاطفال في جامعة طوهو، "آن الاوان ليتقبل الناس في اليابان ان الموت الدماغي هو موت فعلي في الواقع".

    الجلطة الدماغية الخفيفة تعقبها جلطة كبرى

    وجدت دراسة جديدة أن نصف الذين يصابون بجلطة دماغية خفيفة مثل السكتة الافقارية العابرة (transient ischemic attack) أو "الجلطة المصغرة" "mini-stroke" يصابون بجلطة كبرى بعد مضي 24 ساعة على ذلك.
    وفي هذا السياق، دعا الدكتور بيتر روثويل وهو أستاذ في علم الأعصاب السريري في جامعة أكسفورد بانكلترا إن الرسالة التي يجب إيصالها إلى الأشخاص الذين يصابون بالسكتة الافقارية العابرة(transient ischemic attack هو أن عليهم زيارة الطبيب فوراً، وبخاصة إذا شعروا بضعف أو اضطراب في الكلام يدوم لأكثر من 10 دقائق.
    أضاف روثويل "لا تنتظر حتى اليوم التالي... لأنه عند ذلك قد يكون قد فات الأوان".
    وذكرت "هلث داي نيوز" يوم الثلاثاء أن روثويل ورفاقه نشروا مقالاً في مجلة "الأعصاب" أشاروا فيه إلى أنهم تابعوا الملفات الصحية لحوالي 1247 شخصاً عانوا في الماضي من السكتة الافقارية العابرة، والتي يرمز إليها أيضاً بالأحرف الثلاثة TLA وهو عبارة عن انسداد موقت في تدفق الدم إلى أوردة الدم حيث تبين أن 35 من بين هؤلاء عانوا مرة أخرى من جلطة دماغية أخرى خلال الساعات الأربع والعشرين التي تلت إصابتهم بالجلطة الأولى.
    كما تبين أن 1,2% من هؤلاء أصيبوا بالجلطة الدماغية خلال الساعات الأولى من إصابتهم بالجلطة الأولى، و2,1% أصيبوا بالجلطة خلال الساعات الـ 12 الأولى من الاصابة بالجلطة الاولى و5,1% خلال الساعات الاربع والعشرين من الاصابة بالجلطة الاولى.
    وقال روثويل إنه يجب التركيز على المرضى الذين هم فوق الستين الذين يكون ضغط دمهم مرتفعاً والبحث عن العوارض السريرية التي قد يصاب بها هؤلاء مثل الضعف الجسدي والفترة التي يصاب فيها المريض بالسكتة الدماغية، مشدداً على ضرورة معالجة هؤلاء المرضى بشكل عاجل

    نشرت في 14/6/2009
    المصدر:

    News-All


    أردت أن يكون هذا الموضوع "متجدد" أي ان يحتوي على اخبار الصحة في العالم بشكل مستمر ودائم واتمنى ان تصلني مشاركاتكم Very Happy


    _________________
    يلوح لك سرابٌ من بعيدٍ تندفعُ بلهفةٍ نحوهُ لعلّه مغيثُ
    متسائلٌ أنت الى متى تاءهٌ في ثنايا قلبي مغرمٌ متلهّفُ
    ليس بيدي أنا حجةٌأو حيلةٌ فإما قابلٌ فيّ أنت أو رافضُ


    avatar
    somaasom
    المدير العامـــــــ
    المدير العامـــــــ

    عدد المساهمات : 817
    نقاط : 2147487249
    تاريخ التسجيل : 11/03/2009
    العمر : 25
    الموقع : www.alkashef.forumotion.com

    رد: آخر الاخبار في عالم الصحة

    مُساهمة من طرف somaasom في الأحد يونيو 14, 2009 1:52 pm

    مشكوره على هالاخبار الطازه وانا عفكره مدمن وجبات سريعه ومشكوره عالموضوع

    avatar
    sahare
    مشرف
    مشرف

    عدد المساهمات : 85
    نقاط : 3695
    تاريخ التسجيل : 01/04/2009
    العمر : 30

    أخبار الصحة2

    مُساهمة من طرف sahare في الخميس يونيو 25, 2009 1:53 pm

    مضاد حيوي يقلل وفيات الإيدز إلى النصف

    أظهر بحث جديد أن إعطاء الأطفال الأفارقة المصابين بفيروس "إتش آي في" المسبب للإيدز مضادا حيويا رخيصا قد يقلل من معدل الوفيات بينهم بمقدار النصف تقريبا .

    وقد تم وقف التجارب التي كان يقوم بها مجلس البحوث الطبية في زامبيا حينما اتضح مدى فاعلية العلاج اليومي بالمضاد "كوتريموكسازول ".

    وتعمل منظمة الصحة العالمية ومنظمة اليونيسيف على تعديل نصائحهما الدولية بناء على نتائج الدراسة التي نشرت في مطبوعة "لانسيت" الطبية .

    وأجريت الدراسة على 541 طفلا لديهم أعراض الإصابة بفيروس إتش آي في تتراوح أعمارهم بين العام الواحد و14 عاما في زامبيا، حيث تنتشر مقاومة الأمراض للمضادات الحيوية المعتادة .

    ورغم ذلك، وجد أن الأطفال الذين تلقوا جرعات يومية من مضاد "الكوتريموكسازول" كانوا أحسن حالا صحيا من الذين تلقوا أقراصا وهمية على أنها مضاد .

    وبعد نحو 19 شهرا، توفي ربع الأطفال الذين كانوا يتناولون "الكوتريموكسازول" مقارنة بأكثر من 40% من الأطفال الذين تلقوا العقار الوهمي .

    يذكر أن نحو 1300 طفل يموتون كل يوم من جراء فيروس "إتش آي في "والأمراض المتعلقة بالإيدز في أنحاء العالم .



    دواء جديد لتقوية الذاكرة



    قال علماء أمريكيون من جامعة كاليفورنيا إنهم توصلوا إلى تركيبة جديدة لقرص يعمل على تقوية الذاكرة .

    وقد أجري فريق البحث تجاربهم في المملكة المتحدة على 16 متطوعا حرموا من النوم قبلها، واتضح أن القرص يزيد من قدرة من تناوله منهم على الانتباه والتركيز .

    وقال قائد فريق البحث الدكتور" جاري ليننتش" إنه قد يستعمل لمعالجة داء "الزهايمر" كما تعتزم الشركة المنتجة "كورتيكس" استخدامه في علاج فقدان التركيز عند الأطفال .

    كما قد ستعمل كالأقراص التكميلية التى يمكن شراؤها من طرف الأصحاء في أي محل، لكنها ما زالت تتطلب إجراء عدة تحاليل واختبارات قبل تسويقها .

    ويعمل هذا القرص على جعل الخلايا العصبية تتواصل مع بعضها بطريقة أفضل لأن الشخص أصابه التعب كلما أصبح الاتصال بين خلايا دماغه أقل جودة وذلك ما يقوم بإصلاحه الـقرص .

    ولا توجد تأثيرات جانبية للقرص لأنه ليس منشطا وبالتالي لن يحرم مستعملوه من النوم.


    دماء الشباب تعيد الحيوية للمسنين




    قال فريق من الباحثين فى جامعة "ستانفورد " إن الدم الشاب قد يساعد على إعادة الحيوية إلى العضلات المتعبة لدى المسنين .

    وقد كشف الباحثون أن الدم هو سبب ضعف العضلات وليس العضلات نفسها، حيث تتضاءل قدرة العضلات على الشفاء الذاتي مع التقدم في السن .

    أشار الباحثون إلى أن الخلايا التي تساعد العضلات الشابة على الشفاء لا تعمل لدى عضلات المتقدمين في السن .

    واعتبر الفريق أن تجارب أقيمت على الفئران أظهرت أن ثمة شيئاً ما في الدم الشاب الذي يدفع هذه الخلايا إلى العمل لشفاء العضلات المتضررة .

    ومن المتوافق عليه أن العضلات لدى المتقدمين في السن لديها القدرة على الشفاء الذاتي، غير أنها لا تقوم بذلك لسبب ما .

    وتهب هذه الخلايا إلى الحياة في الفئران والبشر في وقت الحاجة لها لشفاء عضلة متضررة. غير أنها تفشل في ذلك في عضلات المتقدمين في السن، مع أنها موجودة .

    وفي التجارب على الفئران، وصل الباحثون الدورة الدموية في فأر شاب إلى نظيرتها في فأر متقدم في السن، وأقدموا على تمزيق العضلات في الفأر الكبير .

    ووجدوا أن العضلات شفيت بشكل طبيعي ،ثم أقاموا الاختبار نفسه مع فأرين متقدمين سنا، فوجدوا أن الشفاء تم ببطْء .


    فأرة الحاسوب وراء آلام الرقبة والأكتاف

    حذر الباحثون في الدانمارك من أن الاستخدام المطول لفأرة الحاسوب والضغط عليها باستمرار يزيد فرص الإصابة بالألم والانتفاخ ومشكلات أخرى في مناطق اليد والرسغ والرقبة والأكتاف .

    فقد اكتشف العلماء في المعهد الوطني للصحة المهنية فى العاصمة الدانماركية كوبنهاجن أن الموظفين الذين يستخدمون الحاسوب في أكثر من ثلثي وقت العمل يتعرضون لخطر أعلى للإصابة بمشكلات اليد والرسغ وأن الأشخاص الذين يعملون أمام الحاسوب طول اليوم ويستخدمون الفأرة نصف الوقت على الأقل يواجهون خطرا أعلى للإصابة بتلك المشكلات بحوالي أربع مرات من الذين لا يستخدمون الحاسوب بنفس تلك المدة بل يستخدمون الفأرة لربع الوقت فقط .

    و تابع الباحثون ما يقرب من 3500 عامل في إحدى عشرة شركة دانماركية لمدة عام ونصف العام وجدوا أن المشكلات الصحية لا تتسبب عن فأرة الحاسوب فقط بل من أداء نفس النشاطات والمهمات بصورة متكررة .

    ولاحظ الخبراء بعد مراقبة سبعة آلاف موظف من الفنيين والمساعدين لمدة عام واحد أن أعراض الألم في الرقبة بدت واضحة بعد خمس وعشرين ساعة من استخدام الفأرة أسبوعيا فيما بدأت أعراض الألم في الكتف الأيمن بعد خمسة ساعات فقط .

    وأكد العلماء أن حل مثل هذه المشكلات وتجنب الإصابة بتلك الآلام يكمن في ممارسة بعض التمرينات الرياضية الوقائية لليدين والذراعين والرسغين والرقبة والأكتاف والظهر من وقت لآخر خاصة بعد الاستخدام الطويل للحاسوب.


    المحمول.. يسبب ورم نادر فى العصب السمعى

    توصل علماء بـ "معهد كارولينسكا" في العاصمة السويدية ستوكهولم إلى أن استخدام الهواتف المحمولة لفترة تزيد على العشر سنوات من المحتمل أن تعرض مستخدميها لخطر ظهور ورم حميد نادر في العصب السمعي .
    أجرى فريق البحث الدراسة لمدة ثلاثة أعوام على 750 مشاركاً استخدموا الهواتف المحمولة لمدة لا تقل عن عشر سنوات .
    ووجد الباحثون أن فرص ظهور الورم الحميد في منطقة استخدام الهاتف من الرأس تضاعفت إلى أربعة أمثالها .
    وتضاف هذه الدراسة التى أجراها علماء سويديون إلى العديد من الدراسات السابقة التي تناولت مدى تأثير الهواتف المحمولة في إصابة مستخدميها بأورام المخ .
    وتجدر الإشارة إلى أن الهواتف الرقمية الحديثة "الديجيتال" لا تصدر موجات كهرومغناطيسية كسابقاتها من الأجيال القديمة التي تبث موجات إشعاعية بصورة متواصلة .



    (منقول)

    حاولت أن أنتقي أكثر المواضيع افادة وأهمية للجميع..في إنتظار مشاركاتكم


    _________________
    يلوح لك سرابٌ من بعيدٍ تندفعُ بلهفةٍ نحوهُ لعلّه مغيثُ
    متسائلٌ أنت الى متى تاءهٌ في ثنايا قلبي مغرمٌ متلهّفُ
    ليس بيدي أنا حجةٌأو حيلةٌ فإما قابلٌ فيّ أنت أو رافضُ


    avatar
    somaasom
    المدير العامـــــــ
    المدير العامـــــــ

    عدد المساهمات : 817
    نقاط : 2147487249
    تاريخ التسجيل : 11/03/2009
    العمر : 25
    الموقع : www.alkashef.forumotion.com

    رد: آخر الاخبار في عالم الصحة

    مُساهمة من طرف somaasom في الجمعة يونيو 26, 2009 4:04 am

    مشكوره على الاخبار الجديده والمهمه Laughing Laughing

    avatar
    nada
    مشرف
    مشرف

    عدد المساهمات : 738
    نقاط : 4415
    تاريخ التسجيل : 23/06/2009
    العمر : 25

    رد: آخر الاخبار في عالم الصحة

    مُساهمة من طرف nada في الإثنين يونيو 29, 2009 11:07 am

    مشكورة على المعلومات الجديدة والمفيدة
    avatar
    ندوشة
    كريزي نشيط
    كريزي نشيط

    عدد المساهمات : 444
    نقاط : 4009
    تاريخ التسجيل : 13/07/2009
    العمر : 25
    الموقع : palestine

    رد: آخر الاخبار في عالم الصحة

    مُساهمة من طرف ندوشة في السبت أغسطس 01, 2009 1:41 am

    مشكورة على هلاخبار والمعلوات الفيده
    avatar
    sahare
    مشرف
    مشرف

    عدد المساهمات : 85
    نقاط : 3695
    تاريخ التسجيل : 01/04/2009
    العمر : 30

    رد: آخر الاخبار في عالم الصحة

    مُساهمة من طرف sahare في السبت أغسطس 01, 2009 5:53 pm

    شكرا الكم جميعا على مروركم بس كنت حابه أشوف مشاركتكم معي ...يعني لو في أخبار ساعدوني بوضعها


    _________________
    يلوح لك سرابٌ من بعيدٍ تندفعُ بلهفةٍ نحوهُ لعلّه مغيثُ
    متسائلٌ أنت الى متى تاءهٌ في ثنايا قلبي مغرمٌ متلهّفُ
    ليس بيدي أنا حجةٌأو حيلةٌ فإما قابلٌ فيّ أنت أو رافضُ


    avatar
    somaasom
    المدير العامـــــــ
    المدير العامـــــــ

    عدد المساهمات : 817
    نقاط : 2147487249
    تاريخ التسجيل : 11/03/2009
    العمر : 25
    الموقع : www.alkashef.forumotion.com

    رد: آخر الاخبار في عالم الصحة

    مُساهمة من طرف somaasom في الأحد أغسطس 02, 2009 5:04 pm

    ههههههههههههه ان شاء الله

    avatar
    عاشقة فلسطين
    مشرف
    مشرف

    عدد المساهمات : 357
    نقاط : 4118
    تاريخ التسجيل : 13/03/2009

    رد: آخر الاخبار في عالم الصحة

    مُساهمة من طرف عاشقة فلسطين في الإثنين أغسطس 03, 2009 10:52 am

    مشكووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووره فعلا اخبار طازه ومفيده
    avatar
    البتول
    مشرف
    مشرف

    عدد المساهمات : 735
    نقاط : 4432
    تاريخ التسجيل : 14/06/2009
    العمر : 29
    الموقع : كريزي ناين

    رد: آخر الاخبار في عالم الصحة

    مُساهمة من طرف البتول في الإثنين أغسطس 10, 2009 10:55 pm

    مشكورة يا صاحبة الابداع والتجدد

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد يناير 20, 2019 1:57 am